جهات طنجة والعيون وفاس تتصدر قائمة إصابات كورونا الجديدة

سجلت ثلاث جهات بالمغرب حصيلة يومية ثقيلة لإصابات فيروس “كورونا”، فمن أصل 333 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية على الصعيد الوطني، بلغ مجموع الإصابات في جهات طنجة تطوان الحسيمة والعيون الساقية الحمراء وفاس مكناس 249 إصابة مؤكدة.

وكشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت لوحدها 125 حالة إضافية موزعة على أقاليم وعمالات المنطقة على الشكل التالي: 81 بطنجة، و28 بالعرائش، و13 بتطوان و2 بفحص أنجرة وحالة واحدة بالفنيدق

وحلت جهة العيون الساقية الحمراء في المرتبة الثانية بمجموع إصابات بلغ 64 حالة، كلها في مدينة العيون، ثم 60 إصابة بجهة فاس مكناس، معظمها بفاس بـ 59 حالة، وحالة واحدة بمكناس.

وفي المرتبة الرابعة، جاءت جهة الدار البيضاء سطات بـ 48 إصابة جديدة، منها 40 بالبيضاء و6 بالمحمدية وحالة واحدة في كل من مديونة وبرشيد. كما أفرزت جهة مراكش آسفي 25 حالة، تتوزع على مراكش بـ 16 إصابة و5 بقلعة سراغنة و4 بالحوز.

عدد الإصابات الجديدة في جهة الرباط سلا القنيطرة بلغ 6 حالات في القنيطرة بـ 4 إصابات، وحالة واحدة في كل من سيدي قاسم وسلا. كما سجلت جهة كلميم واد نون 5 إصابات 4 بكلميم وواحدة بطانطان.

باقي جهات المملكة المغربية، وهي بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت والشرق وسوس ماسة، لم تسجل أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وزارة الصحة جددت التأكيد على ضرورة احترام وسائل الوقاية والسلامة داخل الأوساط المهنية في ظل استمرار ظهور البؤر الوبائية، داعية أرباب العمل إلى العمل على توعية وتحسيس المأجورين بشأن مخاطر الوباء.

وشددت الوزارة على عدم الالتحاق بمراكز العمل في حالة ظهور أعراض تنفسية أو الحمى أو العطس قبل التأكد من تشخيص الحالة، وعدم ارتباطها بفيروس “كوفيد 19”.

قد يعجبك ايضا
Loading...