الجيش المغربي يدخل عالم الصناعة العسكرية والتكنولوجية المتطورة

الداخلة بلوس:
شرعت القوات المسلحة الملكية المغربية، في التحضير لدخول عالم الصناعة الحربية والتكنولوجية المتطورة بدعم أمريكي في أفق 2023، إذ لم تعد الاستراتيجية العسكرية المغربية تقوم على شراء الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة فقط، بل تجاوزتها إلى التفكير الذاتي في كيفية تطوير الأسطول البحري فوق التراب المغربي بمساعدة أمريكية، مع الاعتماد على الخبراء
وحسب مصادر محلية، فإن الجيش المغربي كشف بدء التنزيلات العملية لاقتناء 25 سربا من طائرات إف 16 بلوك 72، و36 سربا من مروحيات الأباتشي القتالية.
وفي هذا الصدد، بدأت شركة لوكهيد مارتن المصنعة لطائرة إف-16 تجهيز خطوط التصنيع وتكوينات لكوادرها بخصوص برنامج إف-16 المغربية وخصوصيتها على أن تكون أول طائرة تخرج من المصنع من هذا الطراز سنة 2023.
وأضاف منتدى “Far-Maroc”، أن مكتب الدراسات ديجي فلايت الأمريكي حاز على عقد مع كتابة الدفاع للتحضير للعمليات اللوجستية والخدمية لبرنامج أباتشي لدول مختلفة من ضمنها المغرب قبل تنزيل طلبات العروض والبدء في عملية التصنيع في الأشهر القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج تطوير أسطول إف-16 الحالي من طراز بلوك 52+ سيتم عبر عدة مراحل، حيث سيتم تطوير نسخة بالولايات المتحدة كبروتوتايب مع تكوين للكوادر المغربية قبل القيام بعملية التطوير ـ 22 طائرة الأخرى بتراب المملكة بسواعد مغربية وتأطير مغربي–أمريكي.

قد يعجبك ايضا
Loading...