موريتانيا .. ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إلى 346 وتسجيل 3 وفيات جديدة

الداخلة بلوس:
ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بموريتانيا، إلى 346، وذلك بعد تسجيل 54 حالة جديدة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بحسب ما كشف عنه، مساء اليوم الخميس، بنواكشوط، مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة، سيدي ولد الزحاف.
وصرح ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول وضعية وباء (كوفيد-19) بالبلاد، بأنه تم، في الفترة ذاتها، تسجيل 3 وفيات جديدة ليرتفع العدد إلى 19 وفاة، مشيرا إلى أن عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء بقي مستقرا في 15 حالة.
وأوضح أن حالات الإصابة الجديدة اكتشفت كلها بالعاصمة نواكشوط، 53 منها لدى مخالطي مصابين سابقين، وحالة مجتمعية واحدة، مبرزا أن المصالح الصحية توصلت إلى هذه النتائج بعد إجراء 287 فحصا، من بينها 106 فحوص تأكيدية (عن طريق الأنف والحنجرة).
وجدد المسؤول نفسه التأكيد على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية الاحترازية، من ارتداء للكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي والبقاء في المنازل، مشددا على أنها تمثل السبيل الأكثر نجاعة من أجل وقف انتشار الوباء.
يذكر أن موريتانيا كانت قد سجلت، يوم 13 مارس الماضي، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وأول حالة وفاة بالمرض في الـ30 من الشهر ذاته.

قد يعجبك ايضا
Loading...