فيروس كورونا..200 إصابة مؤكدة و6 وفيات و6 حالات شفاء بموريتانيا

الداخلة بلوس :
كشفت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 27 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد إلى 200 حالة، مبرزة أن عدد الوفيات ارتفع إلى ست حالات، مقابل تماثل ست أخرى للشفاء.
وقال مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول وضعية تطور وباء (كوفيد-19) بالبلاد، إنه تم، في الفترة ذاتها، إجراء 965 فحصا من بينها 163 فحصا تأكيديا شملت مخالطي حالات سابقة، وجاءت نتائج 27 منها إيجابية.
وأوضح الدكتور ولد الزحاف أن الحالات الجديدة تتوزع على نواكشوط ب26 حالة، اكتشفت ب7 مقاطعات في العاصمة، وحالة واحدة بولاية انشيري في غرب البلاد.
وأضاف، بخصوص الحالة السريرية للعدد الإجمالي للمصابين (200 مصاب)، أن 187 منهم لا يعانون من أي أعراض مرضية، في حين ظهرت الأعراض على حالة واحدة، وهي تتلقى العلاجات.
وأشار إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليرتفع العدد إلى ست وفيات، بينما ظل عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء مستقرا في ست حالات.
وجدد المسؤول نفسه التأكيد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لمكافحة الجائحة، والمتمثلة في البقاء في البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وغسل اليدين بشكل متكرر، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
يذكر أن موريتانيا كانت قد سجلت، يوم 13 مارس الماضي، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
Loading...