البرلمان يستدعي أمزازي لتقديم خطة الحكومة لإنقاذ الموسم الدراسي

الداخلة بلوس:
وجّه مجلس النواب، استدعاء إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، للمثول أمام لجنة التعليم والقافة والاتصال الأربعاء المقبل، لتقديم توضيحات حول خطة الحكومة لإنقاذ الموسم الدراسي، بعد تعثره بسبب وباء كورونا.
وطالبت الفرق البرلمانية، أمزازي، بالإعلان عن الاجراءات الاستباقية والتدابير الحمائية الكفيلة بالوقاية من وباء كورونا بالمؤسسات التعليمية والجامعات.
كما تطالب الفرق بالكشف عن التدابير المتخذة من أجل إجراء الامتحانات الاشهادية بمؤسسات التربية والتكوين ومصير السنة الدراسية، وتوضيح وضعية التعليم في ظل حالة الطوارئ والتقييم لكافة التدابير المتخذة والاجراءات المرتقبة.
وأكدت الفرق، على ضرورة تقييم تجربة تقديم الدروس عن بعد، والتدابير المتخذة من قبل الوزارة لإجراء الامتحانات خاصة الاشهادية.
ودعت الفرق البرلمانية، الوزير أمزازي، إلى تقديم تصور الحكومة للرفع التدريجي للحجر الصحي بالنسبة للمنظومة التربوية، وحصيلة التعليم والتدريس عن بعد وآفاق الموسم الدراسي الحالي، فضلا عن خطة الوزارة وأجندتها بخصوص امتحانات نهاية السنة الدراسية في ظل إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
Loading...