إعفاء الجنرال المنصوري من منصبه كقائد للحرس الملكي بسبب كورونا

الداخلة بلوس : الايام
قالت مصادر متطابقة، إنه تم إعفاء الجنرال میمون المنصوري من منصبه كقائد للحرس الملكي، وتعيين عبد العزيز شاطر خلفا له، وذلك بعدما تأكد تسجيل حالات إصابة في صفوف الحرس الملكي المتواجد بثكنته بالرباط.
وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا بالعشرات في حصيلة الاصابات اليومية بعد اكتشاف بؤر في الأحياء الشعبية والوسط المهني، من بينها بؤرة في إقامة للحرس الملكي تقع في مدينة الرباط.
وحسب ما ذكرته مصادر محلية، نقلا عن مصدر طبي، فقد تم تسجيل 128 حالة اصابة خلال 48 ساعة الماضية وكلهم من الحرس الملكي، حيث تحولت الإقامة المتواجدة في حي المنزه بالرباط إلى بؤرة وبائية.
وبحسب ذات المصادر، فقد أغلقت السلطات مجموعة من الأحياء بمدينتي الرباط وسلا والتي يقطنها عدد كبير من عناصر الحرس الملكي المصابين، حتى لا يتمدد المرض خارجها، كما تم وضع ذويهم في حجر الصحي.
وأوضحت المصادر، أنه من خلال تحقيق على أعلى مستوى، تبين أن الجنرال میمون المنصوري، تدخل لدى والي الرباط محمد اليعقوبي، للتخفيف على عناصر الحرس الملكي والسماح لهم بالتنقل من وإلى مهامهم بالقصر الملكي، قبل أن يتطور هذا إلى تسجيل تنقل البعض منهم في بعض الأحيان بدون كمامات، رغم حالة الطوارئ الصارمة التي تعرفها البلاد.

قد يعجبك ايضا
Loading...