توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

الداخلة بلوس:
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا خلال النهار بالسهول الداخلية، وسوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية، فوق السواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية.
وستتمركز سحب ركامية ستعطي أمطارا أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس ونواحيه ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي الى شمالية بالاقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، ومعتدلة القوة شرقية الى جنوبية بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الشرق بباقي الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و17 درجة بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بالسهول غرب الاطلس والجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 23 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 23 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي و منطقة طنجة والسهول الاطلسية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بسهول ملوية و هضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 39 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين راس سبارتيل والعرائش ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بالجنوب .

Loading...