كورونا ينهي حياة “قائد ممتاز” بسجن ورزازات

الداخلة بلوس:
توفي قائد ممتاز “ع.ن” بالسجن المحلي بورزازات اليوم، إثر مضاعفات صحية نتجت عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وأعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن وفاة الموظف المذكور نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وقالت بأن الراحل عرفت عنه دماثة أخلاقه وتفانيه في أداء واجبه المهني، وهو ما يشهد به كافة المسؤولين وزملاؤه في العمل.
وكشفت المندوبية، بخصوص الوضعية الوبائية داخل السجن المحلي بورزازات، بأن نتائج الاختبارات أسفرت عن إصابة 207 سجناء و62 موظفا عاملين بالمؤسسة، إضافة إلى موظف واحد كان من المرتقب أن يلتحق بالمؤسسة في إطار تعويض الموظفين المصابين، في حين لم يكشف بعد عن نتيجة اختبارات 55 سجينا من نزلاء المؤسسة، علما أنه تقرر إعادة إجراء التحاليل لثلاث حالات أخرى.
من جهة أخرى، وبتنسيق مع السلطات المحلية والصحية المختصة، تم تجهيز المؤسسة السجنية المذكورة بوحدات متنقلة داخل فضاء خاص، مجهزة بكل المستلزمات لتطبيق البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا لفائدة النزلاء المصابين.
وفي إطار تعزيز الحماية للموظفين العاملين بالمؤسسة، تم تعميم الألبسة الوقائية الخاصة على العاملين بالمعقل وكل من يتعامل مع النزلاء عند الدخول أو الخروج من المؤسسة، مع تشديد المراقبة في ما يخص التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس داخل المؤسسة

قد يعجبك ايضا
Loading...