الداخلة – وادي الذهب.. إجراء 42 تحليلا طبيا لحالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا

الداخلة بلوس :(و م ع)
قال المندوب الإقليمي للصحة بوادي الذهب، عصام عهدي، اليوم السبت، إن المصالح الصحية قامت حتى الآن بما مجموعه 42 تحليلا طبيا لحالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد على صعيد جهة الداخلة – وادي الذهب.
وأضح السيد عهدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه وفقا للرصد الوبائي لفيروس (كوفيد-19) المنجز إلى غاية مساء اليوم، فقد تم استبعاد 40 حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس، بعدما جاءت نتائج تحاليلها الطبية سلبية.
وأضاف السيد عهدي أن معطيات الحالة الوبائية بالجهة سجلت، بالمقابل، وجود حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، تماثلت إحداهما للشفاء، فيما تظل الوضعية الصحية للحالة الثانية مستقرة.
وأشار إلى أنه فور التأكد من الحالتين المصابتين، تم عزلهما والتكفل بهما في المستشفى العسكري الرابع بالداخلة، حيث تم إجراء تحقيق وبائي لرصد الحالات المخالطة لهما وإجراء تحاليل مخبرية في هذا الشأن جاءت نتائجها سلبية.
وبهذه المناسبة، نوه المندوب الإقليمي للصحة بوادي الذهب، بعمل الطواقم الطبية، المدنية منها والعسكرية، المجندة ليل نهار من أجل التكفل وتتبع الأشخاص المخالطين لتلك الحالتين.
يشار إلى أن أحد المصابين بفيروس كورونا بالجهة غادر، في وقت سابق من هذا اليوم، المستشفى العسكري الرابع بالداخلة، بعدما أثبتت النتائج المخبرية والسريرية خلو جسمه من الفيروس بشكل نهائي.

قد يعجبك ايضا
Loading...