وزارة لفتيت تمنع المجالس المنتخبة بجهات المملكة من اقتناء tablettes لتلاميذ المؤسسات التعليمية

الداخلة بلوس:

أعطت وزارة الداخلية أوامرها إلى الولاة والعمال، بمنع اقتناء اللوحات الإلكترونية Tablettes لفائدة التلاميذ لاستعمالها في الدراسة عن بعد وتتبع الدروس التي انخرطت فيها المؤسسات التعليمية و الأساتذة، من طرف المجالس المنتخبة بمختلف جهات المملكة، وفق ما كشفته مصادر متطابقة.

ووفقا لذات المصادر، فقد حثت الداخلية هذه المجالس التي برمجت اقتناء اللوحات على توجيه تلك الاعتمادات و إلى دعم الأسر الهشة بالمواد الغذائية الأساسية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا “كوفيد 19″.

وبحسب ذات المصادر فإن قرار وزارة الداخلية يندرج في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التي تتخذها السلطات العمومية من أجل الحد من تفشي جائحة كورونا، وإيلاء الأهمية للأسر المعوزة، والمتضررة من انعكاسات هذه الجائحة على وضعها الاقتصادي.

يذكر أن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، سبق أن أعلن عن تخصيص 6.5 ملايين درهم لتوفير لوحات إلكترونية لفائدة جميع التلاميذ والتلميذات بالجهة، المقبلين على إجتياز الإمتحانات الإشهادية بالجهة، والمسجلين بالمؤسسات العمومية برسم السنة الدراسية 2019-2020، وأنه سيتم توزيع هذه اللوحات الإلكترونية بتنسيق مع سلطات الإدارة الترابية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، إقليم وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

قد يعجبك ايضا
Loading...