العثماني يلمح إلى تمديد الحجر الصحي لأسابيع أخرى

الداخلة بلوس: متابعة
لمح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الى إمكانية تمديد الحجر الصحي بالمغرب، لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.وقال العثماني إن على المغاربة الالتزام بالحجر الصحي، معتبرا “أن أسبوعين أو أربعة أخرى إذا اقتضى الأمر أو أكثر أو أقل حسب التطور يمكن أن يجنب بلدنا ما شهدته بعض الدول الأخرى لأنها تشهد 2000 وفاة يوميا”.
وأكد العثماني في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة بمجلس النواب، حول سؤال محوري “التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة”.
وأكد العثماني أن الحكومة مُجندة تحت قيادة الملك محمد السادس، لتحمل مسؤوليتها كاملة، كفريق واحد للقيام، بما يلزم من إجراءات وتدابير واتخاذ ما يلزم من قرارات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وكان المغرب كان قد أعلن حالة الطوارئ الصحية يوم 20 مارس، وتمتد إلى 20 ابريل الجاري كمرحلة أولى من أجل مكافحة تفشي الفيروس .
ويشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت مساء اليوم الاثنين عن تسجيل 102 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1763 حالة.
كما أعلنت عن 26 حالة شفاء جديدة من بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى203 منذ تفشي الجائحة بالبلاد، وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم .
و كشفت الوزارة عشية اليوم الإثنين 13 أبريل الجاري، في الندوة اليومية المخصصة لكشف آخر مستجدات الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب، أن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” في المغرب ارتفع إلى 126 بعد تسجيل 8 حالات وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة.

قد يعجبك ايضا
Loading...