تخصيص 40 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بجهة الداخلة وادي الذهب

الداخلة بلوس:

بلغت حصة جهة الداخلة وادي الذهب من الشعير المدعم الموجه لفائدة مربي الماشية حوالي 40.000 قنطار من الشعير ، بثمن 2 دراهم للكلغ وستغطي الدولة الفرق مع سعر السوق.

وأفاد بلاغ مشترك صادر عن  المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، توصلت الداخلة بلوس بنسخة منه، أن المديرية تتكلف بالنقل الى الجماعات الترابية للجهة، خاصة جماعات تشلا، اوسرد، بئر كندوز بالنسبة لاقليم اوسرد، و جماعات بئر انزران ، العركوب و امليلي بالنسبة لإقليم وادي الذهب.

وبحسب ذات المصدر، يندرج هذا الإجراء في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضعته الوزارة للتخفيف من آثار هذا النقص في التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020) في عدة جهات من المملكة على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الأكثر تضررا، و يهم توزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم للأشهر الثلاثة القادمة (أبريل- ماي- يونيو “.

وأشار البلاغ إلى أن المديرية عملت على تحمل مصاريف نقل حوالي30.000 قنطار من الأعلاف غير المدعمة من مناطق الانتاج الى مراعي الجهة، لفائدة ازيد من 350 كساب، بحيث تتكلف المديرية الجهوية للفلاحة بالنقل مجانا.

و نوه إلى أن البرنامج يسير بشكل عادي ، اخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية و الصحية جراء و باء كوفيد-19، كما ان هذه المديرية تتابع تطور الموسم الفلاحي عن كثب، من خلال المؤشرات اليومية للوضعية من أجل اتخاذ أي إجراءات تكميلية محتملة.

قد يعجبك ايضا
Loading...