المغرب يعرض على الجزائر إدخال مساعدات عاجلة إلى مخيمات تندوف!

الداخلة بلوس :متابعة
على خلفية، إغلاق السلطات الجزائرية في مدينة تندوف حدودها مع مخيمات الصحراويين التابعين لسلطات جبهة البوليساريو بسبب مخاوف من انتشار فيروس “كورونا”، أوردت وسائل إعلام جزائرية أن المغرب وفي موقف إنساني منه عرض على الجزائر تقديم مساعدات عاجلة لساكنة مخيمات تندوف المحاصرة.
واستنادا لما أوردته “الجزائر تايمز”، فإنه في “هذه الظرفية الاستثنائية التى يعيشها العالم وهو في صراع ضد الوقت لمحاصرة انتشار الفيروس الوبائي نجد الجزائر قد تخلت عن “البوليساريو”، وفي هذا الظرف الحساس بإغلاق حدودها في وجه ساكنة مخيمات تندوف في انعدام تام للمواد الغدائية ولتجهيزات طبية للأمراض العادية”.
ووأضاف ذات المصدر، “في موقف إنساني عرض المغرب على الجزائر إدخال مساعدات عاجلة الى مخيمات تندوف المحاصرة بالجيش الجزائري والوباء والجوع تقدر بـ 800 طن من المواد الغدائية الضرورية عبر موريتانيا لاخواننا بالمخيمات”.
وأوضح ذات المصدر، “أنه ليست هذه المرة الأولى التي تمد بها المغرب يد المساعدة للدول المنكوبة ففي عز الحصار القطري في شهر رمضان من طرف الأشقاء الأعداء أرسل الملك محمد السادس طائراتٍ محملة بأطنان من المواد الغذائية إلى دولة قطر وهده تقافة تتسم بها المملكة المغربية مند مئات السنين وهنا يتضح الفرق بين الحقيقة والوهم.. نعم بين وطن حقيقي ودولة مسؤولة في حماية شعبها….وبين مشروع دولة ورقية تحترق الآن بين أيادي صنّاعها”، حسب تعبيرها.
وكان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمر بإغلاق حدود مدينة تندوف مع مخيمات الصحراويين؛ في إطار إجراءات التصدي لوباء “كورونا” المستجد.

قد يعجبك ايضا
Loading...