كوفيد19. جهة الداخلة وادي الذهب تخصص مليار و500 مليون سنتيم لدعم الاسر المعوزة والفئات الهشة بالجهة

توصلت الداخلة بلوس ببلاغ من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب  حول تخصيص “ميزانية خاصة” حددت في مليار وخمسمائة مليون سنتيم ( 15 مليون درهم ) لتوفير خمسة وعشرون ألف قفة (25000 قفة) من المواد الغذائية الأساسية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة.

اليكم نص البلاغ

بلاغ مجلس جهة الداخلة وادي الذهب

في إطار الجهود الرامية إلى التخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة وباء كورونا “كوفيد 19″، وتجسيد قيم المواطنة وروح التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده؛
يعلن رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب أنه قد تقرر تخصيص “ميزانية خاصة” حددت في مليار وخمسمائة مليون سنتيم ( 15 مليون درهم ) لتوفير خمسة وعشرون ألف قفة (25000 قفة) من المواد الغذائية الأساسية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة.
وسيتم توزيع هذه المساعدات الاجتماعية لفائدة الأسر والفئات المستهدفة في الأيام القليلة القادمة بتنسيق مع سلطات الإدارة الترابية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، عمالة إقليم وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد، حتى تتم هذه العملية في أحسن الظروف.
وتندرج هذه المبادرة في سياق تعبئة المجلس الجهوي وتجنده المتواصل للتصدي للآثار السلبية لوباء فيروس كورونا “كوفيد 19” ، ومساهمته في التخفيف من معاناة الأسر المعوزة والفئات الهشة بالجهة، وتوفير المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا بسبب هذه الجائحة.
كما يعرب عن التجند الدائم والمستمر لكافة مكونات المجلس الجهوي والاستعداد التلقائي للانخراط في كافة المبادرات والتدابير الرامية إلى التصدي للآثار السلبية لهذا الوباء وتعبئة كافة إمكانات المجلس ووضعها لتحقيق هذا الهدف.
حفظ الله بلادنا من هذا الوباء وأدام عليها نعمة الصحة والسلامة والأمن والاستقرار تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

و حرر بالداخلة يوم: الأحد 29 مارس

2020

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...